تزامنا مع مسلسل برغم القانون.. نصائح للآباء حتى يصبحوا أبطالا في عيون أبنائهم

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تزامنا مع مسلسل برغم القانون.. نصائح للآباء حتى يصبحوا أبطالا في عيون أبنائهم, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 06:03 صباحاً

تدور أحداث مسلسل برغم القانون حول سيدة تتعرض للظلم والأذى على يد زوجها، الذي يتخلى عنها ويتركها وحيدة مع طفليها، ويسبب لها الكثير من المتاعب، ما يؤدي إلى تأثر الصغار برؤية ما يفعله والدهما، لذا فإن هناك بعض النصائح للآباء حتى يصبحوا أبطالا في عيون أبنائهم، ولا يتعرضوا للكراهية من صغارهم مثل أحداث المسلسل.

أوضح الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، في حديثه لـ«الوطن»، مجموعة من النصائح للآباء، للحفاظ على علاقة سوية أبنائهم، أو حتى لا يتعرضوا لفقدان ثقة صغارهم.

الاستماع إلى الأبناء

ينصح دائما باستماع الآباء إلى أبنائهم، لأن ذلك يقوي العلاقة بينهم، بالإضافة إلى ممارسة بعض الأنشطة معا، مثل الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية أو شراء الملابس وغير ذلك، حتى ترتقي العلاقة من منزل أب وابنه إلى الأصدقاء، وهو أمر مهم جدا، ويجعل الابن فخورا بوالده عند إنجاز بعض المهام حتى لو بسيطة، وفقا لـ«هندي».

الاعتناء بحاجات الأبناء

من الضروري للآباء اهتمامهم بحاجات أطفالهم، لأن ذلك ينعكس على جمال العلاقة بينهم، ويشعر الصغار بوجود حقيقي للأب في حياتهم، فالأمر ليس مجرد كلمة، كما يظهر أن ذهاب الآباء إلى أعمالهم للحصول على لقمة العيش، لا يشغلهم تماما عن الاهتمام بحاجاتهم.

تعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم

من الضروري تعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم، لأن ذلك سيساعدهم على مواجهة الحياة، ويخلق منهم أبطالا شجعان، قادرين على مواجهة أي مشكلة، بالإضافة إلى أن الطفل الواثق بنفسه ينعكس ذلك على علاقته بوالده بشكل إيجابي.

عدم ممارسة العنف ضد الأطفال

يجب ابتعاد الآباء عن ممارسة العنف ضد أطفالهم مهما حدث، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى خلق شخصيات سلبية وانهزامية في المجتمع، بالإضافة إلى بناء جسور من الكراهية في قلب الطفل تجاه والده، والرغبة في الابتعاد عنه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق