ناقشا التصعيد الراهن بالمنطقة.. اعرف أبرز مباحثات وزير الخارجية ونظيره الإسباني

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ناقشا التصعيد الراهن بالمنطقة.. اعرف أبرز مباحثات وزير الخارجية ونظيره الإسباني, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 08:36 مساءً

قالت نورهان عجيزة، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطي التقى نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، وأجريا جولة موسعة من المباحثات تناولت التصعيد الراهن في المنطقة، وأكد الوزيران عمق العلاقات المتميزة بين القاهرة ومدريد، وناقشا سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

لقاء وزير الخارجية مع نظيره الإسباني 

وفي تقريرها المباشر، أوضحت أن اللقاء جاء في ظل تصعيد خطير في المنطقة، حيث أكد وزير الخارجية المصري على أهمية العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين. كما تمت مناقشة تدشين آلية جديدة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر وإسبانيا، مع التركيز على تفعيل دور مجلس الأعمال المصري الإسباني باعتباره وسيلة لتعزيز التعاون بين القطاعات المشتركة، وخاصة في مجالات النقل والصناعة والزراعة.

مباحثات اللقاء بين وزير الخارجية ونظيره الإسباني

كما أشارت المراسلة إلى أن المباحثات تناولت قضايا مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، حيث تستضيف مصر أكثر من 10 ملايين ضيف على أراضيها، ما يزيد من أعبائها المالية والاقتصادية. كما تم التطرق إلى التصعيد في الشرق الأوسط، وخاصة في غزة والضفة الغربية، والأوضاع في لبنان، حيث أكد الطرفان على ضرورة وقف التصعيد وإطلاق النار في غزة، مع دعوة المجتمع الدولي للتدخل لوقف العدوان. وأدانا الوزيران التصعيد في لبنان وتهجير أكثر من 1.2 مليون لبناني من منازلهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق