الداعية خالد الجندي يكشف السر وراء اهتمامه بتأليف الكتب.. (فيديو)

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الداعية خالد الجندي يكشف السر وراء اهتمامه بتأليف الكتب.. (فيديو), اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 08:31 مساءً

كشف خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن سر اهتمامه بتأليف الكتب، والنصيحة التي عمل عليها منذ سنوات طويلة، ليكون هناك علمًا ينتفع الناس به.

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، أنه كان من المحظوظين الذين التزموا صحبة الدكتور محمد بكر، أستاذ التفسير وعلومه في جامعة الأزهر الشريف لفترة من الزمن، مشيرًا إلى أنه ذات مرة كان برفقته في مسجد بـ«وادي حوف»، حيث كان يحضر خطبة الجمعة معه، حيث كان يوصله ويعود به إلى بيته.

نصيحة الدكتور محمد بكر وراء مؤلفات الجندي

وتابع، أن الشيخ أمسك بيده وقال له: «يا بني، لا تهتم كثيرًا بالخطب والدروس، أكتب كتبًا، لا بد أن تؤلف علمًا ينتفع به، لأن التأليف والكتابة هما اللذان يبقيان»، مؤكدًا أنه لن ينسى هذه الجملة.

وأضاف، الشيخ خالد الجندي، أنه قال له إن الكتابة هي التي ستحكم على علم الإنسان ومدى نفعه، وليس الكلام والحلقات التليفزيونية، ولقد استفاد كثيرًا من نصيحته في تلك المرحلة، وكان هذا هو السبب وراء اهتمامه بالتأليف، وأدرك أن الكتابة هي التي تُبقى وتخلد العلم، مشيرًا إلى أن الإمام ابن كثير لو كان مجرد خطيب جمعة مفوه، لكان قد نُسي بعد وفاته، ولكن كتبه هي التي خلدت اسمه.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق