حزب الله: انتقلنا لمرحلة جديدة وتصاعدية ضد العدو الإسرائيلي ستظهر بالأيام المقبلة

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حزب الله: انتقلنا لمرحلة جديدة وتصاعدية ضد العدو الإسرائيلي ستظهر بالأيام المقبلة, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 10:55 صباحاً

رام الله - دنيا الوطن
 أعلن (حزب الله) اللبناني، الجمعة، أنه انتقل إلى "مرحلة جديدة وتصاعدية ضد العدو الإسرائيلي ستتحدث عنها أحداث ومجريات الأيام المقبلة".

وكشف بيان صادر عن غرفة عمليات (حزب الله) أن "المقاومة نجحت في تدمير 20 دبابة ميركافا و4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، إضافة إلى إسقاط طائرتين مسيرتين".

كما أعلنت أن "خسائر العدو بلغت نحو 55 قتيلا وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود".

وكشفت كذلك أنها استخدمت مختلف أنواع الصواريخ، وبينها "صواريخ دقيقة" تستخدم للمرة الأولى، في "استهداف القوات الإسرائيلية في المواقع والثكنات العسكرية على طول الحدود.. وفي المستوطنات والمدن المحتلة في الشمال".

وأشار (حزب الله) إلى أنه وفق خطط ميدانية معدّة مسبقا، تصدى مقاتلوه "للقوات المعادية في محيط وداخل بعض القرى اللبنانية عبر استهداف مسارات التقدم، واستدراج هذه القوات إلى بعض الكمائن المتقدمة داخل بعض القرى الحدودية".

وأكد أن "اشتباكات عنيفة دارت مع العدو من المسافة صفر، خاصة في بلدات القوزح (قضاء بنت جبيل) ورب ثلاثين (قضاء مرجعيون)، مما أسفر عن تكبد العدو 10 قتلى وأكثر من 150 جريحا، وتدمير 9 دبابات ميركافا و4 جرافات عسكرية (خلال الأيام الماضية).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق