علامة تظهر في الليل لدى الأطفال تدل على الإصابة بمرض خطير

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
علامة تظهر في الليل لدى الأطفال تدل على الإصابة بمرض خطير, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 07:19 مساءً

عند الإصابة بمرض السرطان، تظهر العديد من الأعراض التي تدل على تلك الإصابة، إلا أن البعض يتجاهلها دون أن يدرك خطورة الموقف، وخاصة الإصابة بسرطان الجلد، إذ يختلط على البعض بأنه مجرد حساسية أو التهاب في الجلد، وسيزول مع مرور الوقت.

الحكة المستمرة على الجلد

الشعور بحكة في الجلد، من الأعراض التي تدل على وجود شيء خاطئ في المنطقة المصابة، وخاصة لدى الأطفال، ولكنها إذا ظهرت في الليل، مع عدم تحمل لمسها «حكة لا تُطاق»، لا بد من استشارة الطبيب بشكل فوري، لأنه من الممكن أن تدل على الإصابة بمرض سرطان الجلد.

3347345631700824292.jpg

«حكة مستمرة» في جميع أنحاء الجسد، قد تشعر أنك تقتلع الجلد بسببها، تعد ضمن أعراض الإصابة بسرطان الجلد، إذ وصفها الأطباء بأنها حكة غير مبررة، وفق ما أوضحه الدكتور محمود السلمي، استشاري الأمراض الجلدية، خلال حديثه لـ«الوطن»، مشيرًا إلى أن الحكة المستمرة الناتجة عن الإصابة بسرطان الجلد، ينتج عنها احمرار شديد، دون أي طفح جلدي، وتزيد حالة القلق إذا ظهرت على الأطفال تحديدًا، لذلك يجب الذهاب إلى الطبيب بشكل عاجل.

9989264011654850699.jpg

السبب الرئيسي في الإصابة بمرض سرطان الجلد

جدير بالذكر، أن السبب الرئيسي في الإصابة بسرطان الجلد، هو التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية (UV)، إذ يأتي ضوء الأشعة فوق البنفسجية من الشمس، وتشمل عوامل الخطر الأخرى التي يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد غير الميلانيني ما يلي:

- بشرة شاحبة تحترق بسهولة

- عدد كبير من الشامات أو النمش

- تناول الأدوية التي تثبط جهاز المناعة، التي تسبب حكة مستمرة

- حالة طبية مصاحبة تثبط جهاز المناعة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق