كتلة الحوار: «السيسي» يهتم بتوازن السياسات الاقتصادية مع الاستقرار الاجتماعي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كتلة الحوار: «السيسي» يهتم بتوازن السياسات الاقتصادية مع الاستقرار الاجتماعي, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 12:03 صباحاً

قال عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة الحوارية في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية، حمل العديد من الرسائل الواضحة والحاسمة، حول القضايا التي تواجه مصر والعالم.

وأشار «زيدان» في بيان، إلى أن تأكيد الرئيس على أن مصر جزء لا يتجزأ من الاقتصاد العالمي، وتأثرها بالأزمات الإقليمية والدولية يعكس الشفافية في عرض التحديات، ليكون المواطن على دراية بحجم الصعوبات التي تعيشها الدولة المصرية.

القضاء على فيروس سي 

وأكد أن الرئيس شدد على أهمية التعامل مع صندوق النقد الدولي، بطريقة تأخذ في الاعتبار القدرة الفعلية للمواطنين على تحمل تبعات الإصلاحات الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه في ظل سعي مصر للحفاظ على استقرار اقتصادها، تبرز الحاجة إلى مراجعة مستمرة للاتفاقيات مع المؤسسات المالية الدولية، بما يضمن عدم تحميل الشعب أكثر مما يمكنه تحمله.

ولفت إلى أن الرئيس أظهر بحديثه اهتمامه الكبير بتوازن السياسات الاقتصادية مع الاستقرار الاجتماعي، وهو ما يعتبر جزءًا أساسيًا من نهج الدولة في تحقيق الإصلاحات، دون التأثير السلبي على الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وأضاف أن قدرة مصر تحقيق انتصار مذهل في القضاء على فيروس سى، لم تكن مجرد خطوة صحية، بل إنجاز وطني يُبرز قدرة الدولة على تحويل المحن إلى فرص، مشيرًا إلى أن مصر التي كانت تعاني من معدلات مرتفعة للإصابة بفيروس سي، تمكنت من خلال جهود حكومية وبرامج صحية فعالة من القضاء على المرض تمامًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق