«بنيامين ذئب يفترس».. نتنياهو يحتفل بيوم ميلاده الـ75 على دماء الفلسطينيين

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«بنيامين ذئب يفترس».. نتنياهو يحتفل بيوم ميلاده الـ75 على دماء الفلسطينيين, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 05:34 مساءً

«مجرم حرب، ابن الشيطان، هتلر العصر الحالي»، كلها ألقاب حصل عليها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يحتفل بيوم مولده الـ 75 بعد يومين فقط من نجاته من محاولة قتله في مقر إقامته بمدينة قيساريا، بواسطة مسيرة من طراز «صياد 107» أطلقها حزب الله.

الإبادة الجماعية في ذاكرة نتنياهو

على الرغم من أن نتنياهو، جده هرب من النازية في منتصف القرن الماضي في ألمانيا، إلا أن نتنياهو هو من ينفذ الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في العصر الحالي منذ صباح السبت السابع من أكتوبر 2023 بحسب دعوى قدمتها جنوب إفريقيا أمام المحكمة الجنائية الدولية.

أكتوبر وذكريات أليمة لنتنياهو

ولد بنيامين نتنياهو في 21 أكتوبر 1949 بعد قيام الاحتلال الإسرائيلي (النكبة الفلسطينية) بعام في شهر أكتوبر الذي سيتحول إلى ذكرى مؤلمة لنتنياهو باستمرار، حيث حرب السادس من أكتوبر 1973 التي شارك فيها نتنياهو بعد أن حصل على شهرين إجازة أثناء دراسته في أمريكا ليخدم في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهو نفس الشهر الذي سيشهد أكبر حدث أمني (طوفان الأقصى 2023) هزَّ إسرائيل على يد الفصائل الفلسطينية.

الفصائل تنال من شقيق نتنياهو

خدم نتنياهو في جيش الاحتلال الإسرائيلي في الفترة من 1964 حتى عام 1974، ونجحت الفصائل الفلسطينية في إلحاق خسارة بنتنياهو لم ينسها طوال عمره وهي قتل شقيقه الأكبر يوناتان نتنياهو الذي شارك في حربي الاستنزاف وأكتوبر وتم تصفيته في عملية عنتيبي أثناء محاولة تحرير رهائن إسرائيليين في طائرة بأوغندا.

هتلر العصر الحالي وابن الشيطان

وصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، نتنياهو بأنه هتلر هذا العصر بسبب جرائم الإبادة التي ينفذها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، حيث استشهد أكثر من 42 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، كما أطلق عليه رئيس نيكاراجو دانييل أورتيجا، لقب «ابن الشيطان» بسبب سياساته الإرهابية تجاه الشعب الفلسطيني.

اهتزاز ثقة الإسرائيليين في نتنياهو

بحسب العهد القديم تشير آية في سفر التكوين إلى أن «بَنْيَامِينُ ذِئْبٌ يَفْتَرِسُ» وكانت في حق بنيامين الشقيق الأصغر للنبي يوسف، ويعني بنيامين باللغة العبرية «ابن البركة» وهو ما يعتقده المؤيدون لنتنياهو ولكن مع وقوع أحداث طوفان الأقصى اهتزت الثقة في نتنياهو وسط انتقادات من المعارضة بسبب فشل أجهزة الأمنية الداخلية المختلفة في إسرائيل التنبؤ بما حدث على الرغم من كل الإمكانات التكنولوجية المتوفرة لديها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق