وفاة الموسيقي العراقي سامي نسيم

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد: زيدان الربيعي
نعت نقابة الفنانين العراقيين ببالغ الحزن والأسى، وفاة الموسيقي العراقي عازف العود سامي نسيم، الذي توفي فجر الأربعاء، بعد معاناة مع مرض عضال.
وقالت النقابة في بيان: «ببالغ الحزن والأسى، تنعى نقابة الفنانين العراقيين، رحيل الفنان الكبير سامي نسيم عضو المجلس المركزي للنقابة، الذي وافته المنية، هذا اليوم، إثر مرض عضال».
وأوضحت أن «سامي نسيم سامي، عازف عود عراقي. وهو مؤسس ورئيس (فرقة بغداد للعود) منذ 2013، ومدير (دار العود العراقي وورشة صناعة الآلات الموسيقية) وانتخب عضواً للمجلس المركزي لنقابة الفنانين العراقيين في الدورة الحالية، وهو فاز بجائزة الإبداع الخاصة بالدولة لمرتين، وشارك في العديد من المهرجانات وقدم مسيرة تليق بسمعة الفن، رحل إلى مسكنه الأخير بعد معاناة طويلة مع المرض تاركاً أعماله تخلده بيننا».
وسبق للراحل سامي نسيم أن أصدر كتاباً بعنوان: «سامي نسيم.. المؤلفات الموسيقية».
وفور إعلان خبر وفاته نعاه الكثير من الفنانين والإعلاميين والأدباء والموسيقيين، وقد كتب الشاعر د. عارف الساعدي قائلاً: «وداعاً سامي نسيم، وداعاً للذوق واللطف والجمال، نهار موحش يبدأ برحيلك المبكر».
الجدير بالإشارة أن الراحل سامي نسيم يمتلك صوتاً جميلاً جداً في الغناء، إلا أنه كان يرفض الغناء، وعندما يتم الإلحاح عليه يجعل آلة العود تغني بدلاً من صوته، لأنه يمتلك مهارة فائقة جداً في العزف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق