«أكتوبر الوردي» يبعث الأمل بفعاليات «نادي سيدات الشارقة» وفروعه

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة: «الخليج»

يطلق نادي سيدات الشارقة وفروعه المنتشرة في إمارة الشارقة فعاليات مميزة ضمن شهر «أكتوبر الوردي»، المخصص للتوعية بسرطان الثدي في إطار جهوده المتواصلة لدعم المبادرات المجتمعية والصحية التي تستهدف المرأة والمجتمع.
وتتناول فعاليات «أكتوبر الوردي»، محاضرات توعوية من أصحاب الاختصاص والخبرة عن سرطان الثدي، واستشارات طبية وفعاليات ترفيهية وصحية وخصومات وغيرها من الأنشطة المتنوعة والمسابقات والألعاب الرياضية.
وتؤكد خولة السركال، المديرة العامة للنادي، وعضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، التزام النادي سنوياً بالمشاركة في الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي «أكتوبر الوردي»، ليكون جزءاً من هذه الحملة ومساندتها بما يتوافق مع رؤى وتوجيهات قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة نادي سيدات الشارقة.
ولفتت خولة السركال، إلى تنظيم حزمة وافرة من البرامج والفعاليات المتنوعة خلال أكتوبر الجاري، لتكون مصدر إلهام وأمل تحاكي الأهداف التوعوية للنادي، لتعزيز ثقافة الفحص المبكر الذي يعدّ الأداة الأهم للوقاية وإنقاذ الحياة. مشيرة إلى حرص النادي على تعزيز مفهوم الصحة الشاملة بالرياضة والأنشطة المجتمعية في جميع المرافق المتواجدة في النادي و فروعه.
العافية والإبداع
وضمن الفعاليات سينظم النادي محاضرة توعوية بالتعاون مع مجلة الصحة عن الفحص المبكر والوقاية من سرطان الثدي، يوم 20 أكتوبر، على ردهة الشاطئ.
وتتضمن الفعاليات قص الشعر والتبرع به لمصلحة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، في بوتيك «أوركيد للجمال: بمقره الرئيسي حيث يقدم الخدمة مجاناً طوال العام. وحصصاً رياضية من مركز»لياقة 180«تشمل الزومبا لتحفيز الصحة الجسدية والنفسية، إلى جانب خدمات التجميل الوردية واستشارات وهدايا للمشاركات من مرافقه المختلفة.
كما سيقدم مركز«كولاج» للمواهب ورشاً إبداعية، مثل ورشة الرسم وصناعة الصابون باللون الوردي، وتقديم فحوص صحية مجانية للحضور، وعروضاً حصرية للمجمع الرياضي، مع خصومات حصرية على تذكرة الشاطئ والمسبح العائلي وحلبة التزلج، للمشاركات اللاتي يرتدين اللون الوردي. وسيقدم مطعم «لفيف» تشكيلة من المأكولات والمشروبات الصحية الوردية، في أجواء تعزز الوعي بأهمية الصحة.
توعية وترفيه
وتعقد في فرع دبا الحصن أنشطة تزيين الدراجات باللون الوردي في مركز«إبداع»، كما ستقدّم مأكولات ومشروبات وردية خاصة في مطعم «مراسي»، مثل صندوق الكب كيك الوردي وصندوق السندويشات الوردية.
ويشهد فرع الحمرية، تنظيم محاضرة توعوية بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، للحديث عن الوقاية من سرطان الثدي، مع تقديم استشارات طبية مجانية. كما سيحصل الحضور على خصومات على جميع خدمات مركز جوري، بالإضافة إلى خصومات خاصة على منتجات مركز إبداع.
وينظم فرع الذيد، ورشة صحية بالتعاون مع مركز الذيد الصحي تحت عنوان «نمط الحياة الصحية وأثره على الوقاية من السرطان»، إلى جانب تحدي الألوان الوردي في مركز لياقة وخصم على الاشتراكات الشهرية.
وفي فرع وادي الحلو، ستنظّم محاضرة توعوية بأهمية الفحص الذاتي للكشف المبكّر عن سرطان الثدي، مع توفير فحوص مجانية للحضور بالتعاون مع مستشفى حتا.
كما سيشهد الفرع سحوبات على الهدايا وتوزيع كوبونات خصم، وخصومات على الاشتراكات الشهرية لحصص الأيروبيك.
رشاقة وردية
ويقدم فرع خورفكان، خصومات على الاشتراكات اليومية والشهرية لمن يجرين فحص الثدي. وسيُقام يوم رياضي وردي في الممشى الخارجي، مع تنظيم ورشة صناعة الصابون العطري الوردي في مركز «إبداع»، إلى جانب أنشطة رياضية مثل أكوازومبا المائي.
وفي فرع المدام، سينظّم تحدي الرشاقة الوردي، حيث ستحصل ثلاث فائزات على حصص تدريب خاصة مجاناً. كما ستقام محاضرة تثقيفية بالتعاون مع مستشفى الذيد، وورشة صنع الشموع الوردية بالتعاون مع مركز البحيص، مع خصومات مميزة على خدمات بوتيك أوركيد للجمال.
وينظم فرع كلباء فعاليات رياضية تتضمن مسابقات سباحة وألعاباً مائية، وتقديم محاضرة صحية عن الوقاية من سرطان الثدي. كما ستنظّم ورشة طبخ صحية بألوان وردية في مطعم «مراسي»، إذ ستتعلم المشاركات إعداد أطباق مثل الأرز الوردي بالشمندر والدجاج المشوي.
ويقدم فرع البطائح خصومات على الاشتراكات التدريبية الشخصية في مركز «لياقة»، وخصومات على أصناف محددة في مطعم «مراسي»، مع توزيع حلويات وردية.
كما تشهد الفعاليات عدداً من التعاونات والشراكات، إلى جانب دعم الرعاة، منهم «مستشفى زليخة» و«سييلا بيوتي»، ومركز «توليب الطبي»، ومنتجات أكواتين، وLifeline، ومجلة الصحة الشريك الإعلامي وغيرها من المستشفيات والمراكز التي تسهم بفعالية في نشر الوعي بالمنطقة.
ويعد «أكتوبر الوردي» في نادي سيدات الشارقة فرصة للسيدات للمشاركة في أنشطة متنوعة وملأى بالطاقة، والاستفادة من العروض والخصومات الهادفة إلى تعزيز الصحة والرفاهية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق