بطلب فلسطيني.. خطوات من «فيفا» لمنع إسرائيل من المشاركة دوليًا

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بطلب فلسطيني.. خطوات من «فيفا» لمنع إسرائيل من المشاركة دوليًا, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 01:49 مساءً

black-shawla.png

12:59 م | الجمعة 04 أكتوبر 2024

بطلب فلسطيني.. خطوات من «فيفا» لمنع إسرائيل من المشاركة دوليًا

فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» برئاسة جياني إنفانتينو، عن خطة لدراسة الطلب الفلسطيني بمنع منتخب إسرائيل من المشاركة في كرة القدم العالمية خلال اجتماع عقد في مقره في زيوريخ الخميس، عبر إجراء تحقيق في الادعاءات الواردة في الطلب الفلسطيني.

إجراءات اتخذتها فيفا لمنع الكيان الصهيوني من المشاركة في البطولات الدولية

12539481491695384401.jpg

وصرح رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، في بيان رسمي بشأن طلب الاتحاد الفلسطيني بإيقاف الكيان الصهيوني كروياً قائلاً: «لقد قام مجلس فيفا بإيلاء العناية الواجبة بهذه المسألة الحساسة للغاية، وبناءً على تقييم شامل، اتبعنا نصيحة الخبراء المستقلين».

وأردف إنفانتينو: «إن أعمال العنف المستمرة في المنطقة تؤكد أننا نحتاج إلى السلام فوق كل الاعتبارات، كما ذكر في الكونجرس الرابع والسبعين للفيفا.. وبينما لا نزال مصدومين للغاية مما يحدث، وأفكارنا مع أولئك الذين يعانون، فإننا نحث جميع الأطراف على استعادة السلام في المنطقة بأثر فوري».

وجاء في بيان الاتحاد الدولي: «سيتم تكليف اللجنة التأديبية التابعة للفيفا ببدء تحقيق في جريمة التمييز المزعومة التي أثارها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، كما سيتم تكليف لجنة الحوكمة والتدقيق والانضباط بمهمة التحقيق، وتقديم المشورة لمجلس الفيفا، في مشاركة الأندية التابعة للكيان الصهيوني التي يُزعم وجودها على الأراضي الفلسطينية في المسابقات الكروية للكيان الصهيوني».

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الفلسطيني نظيره العراقي في تصفيات كأس العالم في 10 أكتوبر الجاري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق