مسئول أمريكي يكشف تفاصيل جديدة عن مكان يحيى السنوار.. ماذا قال؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسئول أمريكي يكشف تفاصيل جديدة عن مكان يحيى السنوار.. ماذا قال؟, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 10:17 صباحاً

كشف منسق شؤون الشرق الأوسط بالبيت الأبيض بريت ماكجورك، معلومات جديدة عن قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار وعن مكان إقامته حاليًا ومن يتواجد معه بحسب توقعات الولايات المتحدة الأمريكية.

تفاصيل عن مكان السنوار

وأوضح المسئول الأمريكي أنَّ بلاده تعتقد أن السنوار المكني بـ«أبو إبراهيم» يعيش في أحد أنفاق غزة شديدة التحصين، ويتواجد في محيطه الأسرى الإسرائيليين الذين احتجزتهم الفصائل الفلسطينية، بحسب موقع «تايمز أوف إسرائيل».

اتصال هاتفي مهم

وأشار المسئول في مكالمة هاتفية أجراها مع حاخامات أمريكيين -رجال دين يهودي- إلى أنَّ السنوار لازال حيًا في نفق في قطاع غزة ويحيط نفسه بالرهائن الإسرائيليين، في تصريحات هي الأهم لمسئول أمريكي منذ فترة حول السنوار.

تجديد العمليات النوعية من قبل أفراد الفصائل الفلسطينية

في سياق مواز، ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» في وقت سابق أنَّ السنوار أمر القادة في الضفة الغربية بتجديد العلميات النوعية في إسرائيل بعد فترة وجيزة من اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس في العاصمة الإيرانية طهران.

في سياق منفصل، أصدرَت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، بشكل منفصل، انتقادات أكثر تعمقًا لإسرائيل بشأن تعاملها مع الوضع الإنساني في غزة.

استمرار الحرب على غزة

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق