«الإمارات للفضاء» تكشف عن 7 خدمات رقمية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: يمامة بدوان
كشف المهندس أسامة الشحي، مدير مكتب التراخيص والتصاريح الفضاء في وكالة الإمارات للفضاء، عن تقديم 7 خدمات رقمية، يجري استعراضها في معرض «جيتكس 2024»، أبرزها إصدار تصريح نشاط فضائي في خطوة، الذي يأتي ضمن برنامج 'تصفير البيروقراطية الحكومية'، بهدف تعزيز سرعة وكفاءة المستخدمين من الشركات الناشئة، وهو ما يتيح إصدار التصريح خلال أقل من يوم عمل، ومن ثم المباشرة في النشاط الفضائي بسهولة.
وقال في تصريحات لـ «الخليج»، إن إصدار تصريح نشاط فضائي في خطوة واحدة، يمكّن الشركات الناشئة من البدء بالاستثمار في القطاع الفضائي بسهولة، للارتقاء باقتصاد قائم على المعرفة، بفضل استخدام وسائل التكنولوجيا المتطورة، فضلاً عن أن قطاع الفضاء في دولة الإمارات واعد، وفيه الكثير من الفرص التجارية. كما أن هناك اهتماماً من القطاع التجاري لاستكشاف الفضاء.
وأوضح أن هذه الخدمة، تتيح للمستخدمين الحصول على التصاريح اللازمة بسرعة وكفاءة، ما يعزز من سهولة ومرونة تنفيذ الأنشطة الفضائية، حيث تعدّ هذه الخدمة جزءاً من جهود الوكالة لتشجيع الابتكار وتطوير قطاع الفضاء في دولة الإمارات، بتسهيل الإجراءات وتوفير الدعم اللازم للمشاريع الفضائية المختلفة، وتمكين رواد الأعمال والمستثمرين من الانخراط في هذا المجال الواعد.
وتابع الشحي، أن الخدمات الرقمية الأخرى، تشمل طلب الحصول على شهادة عدم ممانعة، وطلب التصريح الفوري، وتصريح جديد للأنشطة الفضائية، كذلك طلب تجديد التصريح، وطلب تغيير أو إضافة نشاط فضائي، وطلب التنازل عن تصريح قائم، إلى جانب مبادرات مختبرات فضائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق