محمد السنوار يثير المخاوف في إسرائيل.. هل يخلف شقيقه في قيادة حماس؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمد السنوار يثير المخاوف في إسرائيل.. هل يخلف شقيقه في قيادة حماس؟, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 02:36 مساءً

بينما تتباهى الصحف الإسرائيلية بنجاح قوات الاحتلال في استهداف يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، ظهرت تقارير تكشف عن قلقهم العميق من شقيقه، محمد السنوار.

التقارير تشير إلى أن محمد هو أحد الأسماء المرشحة لقيادة الحركة الفلسطينية، لدرجة أن الجيش الإسرائيلي خرج وأعلن أنه يسعى وراء محمد السنوار وجميع القادة العسكريين للحركة

من محمد السنوار؟ 

محمد السنوار، شقيق قائد حماس يحيى السنوار، شغل في الماضي منصب قائد لواء خان يونس التابع لكتائب «القسام»، الذراع العسكرية لحركة حماس، وكان أحد خاطفي الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، بحسب ما جاء في شبكة الإذاعة الأمريكية «CNN»، والتي قالت إن من غير الواضح ما إذا كان السنوار قد ترك أي تعليمات بشأن من يجب أن يحل محله، لكن ينظر لشقيقه الأصغر «محمد» بأنه الأقرب لخلافته. 

وتشير الشبكة إلى أن مصير محمد السنوار لا يزال غير معروف حاليا، ونقلت عن مسؤول إسرائيلي كبير القول إن الشقيقين قضيا معظم أوقات العام الماضي سوية.

9681372131729321696.jpg

معلومات مهمة عن محمد السنوار

ووصفت الصحف الإسرائيلية محمد السنوار بأنه أكثر قسوة من شقيقه يحيى، وفقا لما جاء في  صحيفة «جيروزليم بوست»، والتي أشارت إلى مكان مولده عام 1975 في مخيم خان يونس للاجئين، وكان شقيقه يحيى يبلغ من العمر 13 عامًا وقتها، وقد عرف مشاركته في عمليات استهدفت جيش الاحتلال خلال الانتفاضة الأولى.

وجرى سجن محمد السنوار في إسرائيل لكن جرى إطلاق سراحه بعد 9 أشهر، بحسب «سكاي نيوز»، والتي قالت إنه بعد ذلك قضى ثلاث سنوات في سجون السلطة الفلسطينية، كما يعتقد أنه لعب دورا رئيسيا في تنظيم هجوم 7 أكتوبر المفاجئ لحماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، ما جعله واحدا من أكثر الشخصيات المطلوبة في غزة.

وتحدثت تقارير أن محمد كان يتلقى حينها إحاطة من فريق من المهندسين وعمال حفر الأنفاق الذين جُلبوا من خان يونس لبناء المشروع، وقد رصدت إسرائيل مكافأة مالية قدرها 300 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق